رئيس التحرير : مشعل العريفي

مواطن يشعل غضب السعوديات بمطالبته إلغاء إعانة المطلقات وفصلهن وحبسهن!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أثار مواطن يدعى "عيدان بن محمد الغامدي" جدلاً بين النساء في المملكة، بعد مطالبته بإلغاء دعم المطلقات وإعانتهن، الأمر الذي أغضب السعوديات واستفزهن.
أوقفوا إعانة المطلقة وقال الغامدي: "أوقفوا إعانة المطلقة أوقفوا حافز، أوقفوا النفقة على المطلقة من جانب الزوج واحرموها من أولادها إذا طالب الزوج بذلك".
ودعا لأن تكون بلاده دون مطلقات مؤكدًا أن إيقاف المادة سيوقف انتشار الطلاق، كما دعا إلى البحث عن السبب الذي يجعل المرأة تلجأ للطلاق.
وأضاف: لو كان السبب المادة فلابد من حبسها وولي أمرها وتغريمها مليون ريال، وفي حال كان الزوج السبب يودع السجن ولا يتزوج من سعوديات حتى لو وصل الأمر به إلى زواجه من امرأة يهودية.
التسليم لدور الرعاية ودعا أيضًا لوقف إعانة المطلقة بوقف الضمان الاجتماعي وأن يتم فصل الموظفة التي يتم طلاقها بدون سبب ويقوم ولي أمرها بالإنفاق عليها، وفي حال عدم قدرته يوضع بالسجن وتسلم المرأة لدور رعاية.
وبرر المواطن دعوته لعدم تفكك الأسر وبناء أسرة محترمة وتربية الأبناء على حسن الخلق والإحساس بالمسؤولية للزوجة.
من جهتهم دشّن المغردون هاشتاغ ‏‎#الغاء_الدعم_للمطلقات، ولاقى تفاعلاً واسعًا حتى ارتفع للترند السعودي، وصنع حالة من الجدل بين السعوديات وتدخل على إثره رجال سعوديون بدأوا بالمطالبة بمساواة المطلقات من النساء بالرجال.



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up